Saturday 10 March 2018

الهند احتياطيات النقد الاجنبى الترتيب


الفوركس الاحتياطيات الشؤون الحالية.


وفقا لبنك الاحتياطي الهندي (ربي)، فإن احتياطيات النقد الأجنبي في الهند (فوركس) قد ارتفعت إلى مستوى قياسي جديد بلغ 409.366 مليار دولار كما في 29 ديسمبر 2017. ويرجع هذا الارتفاع إلى الارتفاع الهائل في أصول العملات الأجنبية، والذي هو العنصر الرئيسي في الاحتياطيات.


احتياطيات الفوركس.


النقد الأجنبي هو الأصول الاحتياطية التي يحتفظ بها البنك المركزي بالعملات الأجنبية. وهو يعمل كمخزن مؤقت لاستخدامه في الأوقات الصعبة ويستخدم لدعم الخصوم على العملة الصادرة الخاصة بهم وكذلك للتأثير على السياسة النقدية. وتحتفظ جميع بلدان العالم تقريبا، بغض النظر عن حجم اقتصادها، باحتياطيات كبيرة من النقد الأجنبي.


وتشمل مكونات احتياطيات النقد الأجنبي في الهند أصول العملات الأجنبية، والذهب، وحقوق السحب الخاصة، وموقع الاحتياطي الاحتياطي من صندوق النقد الدولي لدى صندوق النقد الدولي. تشكل فكا أكبر مكون من احتياطي العملات الهندية.


كما في 29 ديسمبر 2017، ارتفعت أسعار الفائدة على الودائع التي تشكل مكونا أساسيا من الاحتياطيات، بمقدار 4.42 مليار دولار أمريكي من الأسبوع السابق إلى 385.103 مليار دولار أمريكي. يتم الحفاظ على فكا بالعملات الرئيسية مثل اليورو والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني والين الياباني الخ حركة في فكا تحدث أساسا بسبب شراء وبيع العملات الأجنبية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، والدخل الناجم عن نشر احتياطيات العملات الأجنبية، إيصالات المعونة الخارجية للحكومة وإعادة تقييم الموجودات.


وخلال هذه الفترة، ظلت احتياطيات الذهب مستقرة عند 20.716 مليار دولار. وارتفعت حقوق السحب الخاصة من شعبة إدارة الاستثمار بمقدار 8.9 مليون دولار من الأسبوع السابق إلى 1.511 مليار دولار. حقوق السحب الخاصة هي أصل احتياطي دولي أنشأه صندوق النقد الدولي وخصص لأعضائه بنسبة حصصهم في صندوق النقد الدولي. وارتفع وضع الاحتياطي في صندوق النقد الدولي بمقدار 12.1 مليون دولار ليصل إلى 2.035 مليار دولار.


احتياطيات الهند من العملات الأجنبية عبر 400 مليار دولار للمرة الأولى.


وفقا لبنك الاحتياطي الهندي (ربي)، تجاوزت احتياطيات النقد الأجنبي (فوركس) الهند علامة 400 مليار دولار للمرة الأولى. وجاءت الزيادة نتيجة لارتفاع حاد في أصول العملات الأجنبية.


وتحتل الهند المركز السادس في احتياطيات النقد الأجنبي التي تحتل المرتبة الأولى في الصين (3،053 مليار احتياطي) واليابان (1،188 مليار دولار) وسويسرا (743 مليار دولار) والمملكة العربية السعودية (489 مليار دولار) وتايوان (441 مليار دولار).


المكونات.


احتياطيات النقد الأجنبي تعمل كمخزن مؤقت لاستخدامه في الأوقات الصعبة. وتشمل مكونات احتياطيات النقد الأجنبي في الهند: أصول العملات الأجنبية، والذهب، وحقوق السحب الخاصة، وموقع الاحتياطي لدى بنك الاحتياطي الأسترالي لدى صندوق النقد الدولي. وتشكل الخدمات المالية الأجنبية أكبر عنصر من احتياطيات العملات الأجنبية.


ووفقا لمصرف الاحتياطي الفدرالي، بلغت أصول العملات الأجنبية 376.20 مليار دولار، واحتياطيات الذهب 20.69 مليار دولار، وحقوق السحب الخاصة من 1.52 مليار دولار و 2.30 مليار دولار الاحتياطيات في صندوق النقد الدولي.


والأسباب الرئيسية لارتفاع احتياطيات العملات الأجنبية هي الزيادة الحادة في أصول العملات الأجنبية، ولا سيما التدفقات الضخمة من خلال الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المشاريع واستثمارات الحوافظ المالية. وقد ضخ المستثمرون الأجانب في روبية. وحوالي 6،7 بلايين دولار من الأسهم، و 20،55 بليون دولار من أدوات الدين في عام 2017.


وقد أدى ذلك إلى تعزيز روبية 6٪ هذا العام، مما يجعلها أفضل أداء العملات بين الاقتصادات الناشئة الرئيسية. وانخفضت الروبية إلى 68.86 في نوفمبر 2018 قبل أن يتعافى ولكن الآن هو 64.09 إلى الدولار.


400 مليار دولار & أمب؛ العد: الهند تضع عرضا خاصا.


وكانت الهند من بين الذين وصلوا إلى نهاية الاضطرابات المالية العالمية في عام 2018 عندما قام رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي آنذاك بن برنانكي بتجديد الأسواق مع تعليقات حول احتمال تراجع حجم التسهيلات الكمية التي بدأت بعد الأزمة المالية العالمية عام 2008.


ويؤدي ارتفاع قيمة العملة إلى جعل الواردات أكثر جاذبية بينما تصبح الصادرات غير قادرة على المنافسة. وتظهر أحدث بيانات بنك الاحتياطي الفدرالي أن العجز في الحساب الجاري، زيادة الواردات على الصادرات، كان 14.3 مليار دولار في الربع يونيو، من 0.4 مليار $ في العام السابق، و 3.4 مليار $ في الربع مارس.


مقالات ذات صلة.


إت قوائم الأعمال.


المزيد من شركائنا.


المزيد من إت.


بنك إيسيسي في وضع تحول.


هذه الخطوة سواديشي سيبقي كبير 4 في الاختيار.


القصص الدعائية.


M1 تيرا أليجريا، فيلات @ وايت فيلد @ 75 كهس فصاعدا.


6 وظائف التي سوف تنقرض قريبا.


المصدرون الصاعدون روبية التحوط على المدى الطويل.


& لدكو؛ العديد من الشركات تتطلع الآن إلى الأمام على المدى الطويل، وتتوقع روبية مستقرة، & رديقو؛


النفط مستقر على تهديدات هجمات المتمردين في نيجيريا، وهبوط مخزونات الخام الأمريكية.


وبلغت العقود الآجلة للنفط الخام برنت 69.34 دولار في 0753 بتوقيت جرينتش، بانخفاض 4 سنتات عن آخر إغلاق لها.


الأسهم الآسيوية تلمس مستويات قياسية بعد ست ست ارتفاع، حواف الدولار مرة أخرى.


وكان المؤشر الأوسع نطاقا لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان أعلى بنسبة 0.2 في المائة.


يتراجع الروبية 16 بيسة إلى 63.88 مقابل الدولار.


وكانت الروبية قد عانت من اكبر انخفاض فى يوم واحد فى ثمانية اشهر يوم الثلاثاء.


المزيد من موظفي شركة جيت إيرويس تحت عدسة دري لتهريب الفوركس.


وقد اعتقلت دري مضيفة الطيران، ديفيشي كولشريشثا، بزعم أنها حاولت تهريب مبلغ 4،80،200 دولار أمريكي (3.25 كرور روبية) من طائرة جيت إيرويس.


يحافظ الفوركس على مستوى جديد مرتفع من 411.124 مليار دولار.


وارتفعت حقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي إلى 1.514 بليون دولار.


تهريب الفوركس: خطوط جيت الجوية لاتخاذ إجراءات ضد الطاقم.


وقالت الشركة ان لديها قواعد سلوك صارمة وعدم التسامح مطلقا مع اي عمل يقوم به موظفوها يتعارض مع القوانين المحلية والدولية في الدول التي تعمل فيها.


هاتف هوائي، فكرة سكريبس نهاية أقل على خفض إتر.


أغلق سهم بهارتي إيرتيل بنسبة 1٪ عند 504.10 روبية في بورصة لندن يوم الاثنين، في حين أنهت شركة آيديا سيلولار انخفاض بنسبة 3.6٪ عند 104.65 روبية، في سوق أوسع إيجابية.


اليورو ثابتة بالقرب من أعلى مستوياتها في 3 سنوات. الدولار ينخفض ​​مقابل الين.


اليورو الماضي تغيرت الأيدي عند 1.2263 $، والبقاء على مرأى من ذروة يوم الاثنين من حوالي 1.2296 $.


أعلى 6 الخارقة لإدارة الفوركس لعطلتك الدولية المقبلة.


وقد قسمت أسواق الفوركس العملات إلى ثلاث مجموعات: الكبرى، الصغرى، والغريبة.


إت.


المزيد من شبكتنا.


كوبيرايت & كوبي؛ 2018 بينيت كولمان & أمب؛ جميع الحقوق محفوظة. مدعوم من إندياتيمس.


الهند & # 8217؛ s احتياطي العملات عبر 400 مليار $ لأول مرة على زيادة الأصول.


وقال بنك الاحتياطى الهندى يوم الجمعة ان اصول النقد الاجنبى بلغت 376.20 مليار دولار واحتياطيات ذهبية بقيمة 20.69 مليار دولار وبقيمة 1.52 مليار دولار و 2.30 مليار دولار فى صندوق النقد الدولى.


واحتلت احتياطيات النقد الأجنبي في الهند المرتبة 400 مليار دولار للمرة الأولى لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق وهو 400.726 مليار دولار في 8 أيلول / سبتمبر، مدعوما بارتفاع حاد في أصول العملات الأجنبية، وخاصة التدفقات الضخمة من خلال الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المشاريع واستثمارات الحوافظ المالية.


وبعد أن وصل إلى 300 بليون دولار في عام 2008، استغرق الأمر أكثر من تسع سنوات لعبور مستوى 400 مليار دولار. وتصدرت احتياطيات النقد الأجنبي في وقت سابق 300 مليار دولار في مارس 2008، أي قبل شهور من الأزمة المالية العالمية التي ضربتها الروبية الهندية والاقتصاد. في أغسطس 2018، هبطت الروبية إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 68.85 مقابل الدولار بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتراجع برنامج التحفيز. وأعلن راغورام راجان، الذي كان محافظ بنك الاحتياطي الفدرالي آنذاك، عن سلسلة من التدابير الرامية إلى تعزيز احتياطي الروبية واحتياطيات النقد الأجنبي، مما أدى إلى تعزيز تدريجي للروبية وتزايد احتياطي النقد الأجنبي بشكل مطرد.


وتحتل الهند حاليا المركز السادس في احتياطيات النقد الاجنبى، متقدما على تايوان والبرازيل ومنطقة اليورو. ولكن الصين في طريقها إلى الأمام تتصدر الجدول مع احتياطيات بقيمة 3،053 مليار دولار. وتحتل اليابان المرتبة الثانية بحوالي 1،188 مليار دولار، تليها سويسرا ب 743 مليار دولار.


وقال بنك الاحتياطى الهندى يوم الجمعة ان اصول النقد الاجنبى بلغت 376.20 مليار دولار واحتياطيات ذهبية بقيمة 20.69 مليار دولار وبقيمة 1.52 مليار دولار و 2.30 مليار دولار فى صندوق النقد الدولى. غير أن الاحتياطيات الضخمة لم تعط عائدا كافيا للبلد. وبلغت عائدات بنك الاحتياطي الفدرالي من أصول العملات الأجنبية الآن 0.80 فقط - وهو أدنى مستوى في السنوات ال 15 الماضية - مقارنة مع 1.29 في المائة في 2018-16. وتستثمر أصولها بالعملات الأجنبية في مختلف الأوراق المالية والبنوك المركزية الأخرى والمصارف التجارية في الخارج خلال السنة المنتهية في حزيران / يونيه 2017.


ويرجع الارتفاع الكبير في احتياطيات النقد الأجنبي إلى تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر واستثمارات الحوافظ المالية في سوق رأس المال. وقد ضخ المستثمرون الأجانب 42،659 كرور روبية (حوالي 6،7 مليار روبية) في الأسهم و 131،565 كرور روبية (20،55 مليار دولار) في أدوات الدين في الجدول 2017. ومع ذلك، يتوقع المحللون في السوق تباطؤ تدفقات الاستثمار الأجنبي في الحوافظ المالية. وفي حين شهد السوق تدفقات خارجة من سوق الأوراق المالية في شهري آب / أغسطس وأيلول / سبتمبر، فإن الأسواق المالية الأجنبية قريبة من بلوغ حدود استثماراتها في الديون. وكان الارتفاع في التدفقات الداخلة هو السبب الرئيسي لتقدير الروبية - الذي أغلق عند 64.08 مقابل الدولار يوم الجمعة.


وقد حذر المحللون من الربع الثاني، قائلا إن التدفقات ستتدفق، وأن الدولار الكندي سيزداد اتساعا. "في المستقبل، فإن الربع الثاني سيكون تحديا مع العجز التجاري اتسعت حتى أغسطس. مع ارتفاع أسعار النفط الخام، سوف يستمر الضغط على جبل على فاتورة الواردات. نحن بحاجة إلى الحصول على إيصالات البرامج والتحويلات لزيادة التي تتوقف على حالة الاقتصاد العالمي وسياسة الولايات المتحدة للهجرة والاستعانة بمصادر خارجية. وهذا يحتاج إلى مراقبة دقيقة. وقال مادان سابنافيس، كبير الاقتصاديين في "كير كير راتينغز": "إن الدعم المقدم من الأسواق المالية الأجنبية سيكون أقل قوة مع تباطؤ التدفق إلى قطاع الديون نظرا إلى أن الحدود قد تم التوصل إليها".


10 دول مع أكبر احتياطيات الفوركس.


والاحتياطيات من العملات الأجنبية حيوية للرفاه الاقتصادي للدولة. فبدون احتياطيات كافية، يمكن للاقتصاد أن يتوقف. وقد لا تكون البلاد قادرة على دفع ثمن الواردات الهامة مثل النفط الخام، أو خدمة ديونها الخارجية.


ويحدد صندوق النقد الدولي الأصول الاحتياطية بوصفها أصولا خارجية يمكن للسلطة النقدية في بلد ما استخدامها لتلبية احتياجات تمويل ميزان المدفوعات واستخدامها للتأثير على أسعار صرف العملات في أسواق صرف العملات وغيرها من الأغراض ذات الصلة. فمعظم الدول تمتلك الغالبية العظمى من احتياطياتها من العملات الأجنبية بالدولار الأمريكي وجزء أصغر بكثير باليورو.


فالحجم الكبير للحرب من العملات الأجنبية مفيد بشكل خاص خلال أزمة العملة، لأنه يمكن استخدامه للدفاع ضد الهجمات المضاربة على العملة الوطنية. وتعتبر روسيا، التي تملك احتياطيات كبيرة من العملات الأجنبية، مثالا جيدا. في عام 2018، فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية على روسيا لتورطها في الصراع الأوكراني. وبالاقتران مع تراجع سعر النفط الخام بنسبة 50 في المئة (أكبر صادرات روسيا ومحرك رئيسي لاقتصادها)، أثرت هذه العقوبات بشدة على الاقتصاد الروسي.


وانخفض الروبل بنسبة 40 في المئة مقابل الدولار في عام 2018، لكن النتيجة كانت أسوأ بكثير أن روسيا لم تتدخل في أسواق الصرف الأجنبي لدعم الروبل، حيث أنفقت أكثر من 80 مليار دولار من احتياطياتها في ذلك. وعززت الروبل خلال 2018-2018 مع الوضع السياسي في أوكرانيا مهددة إلى حد ما.


وفيما يلي البلدان العشرة التي لديها أكبر احتياطي من العملات الأجنبية اعتبارا من نيسان / أبريل 2018. وتعطى جميع الأصول الاحتياطية بمليارات الدولارات الأمريكية. (المصدر: data. imf)


احتياطي الأصول الرسمية (بمليارات الدولارات الأمريكية)


جمهورية كوريا.


ويدرج الجدول أعلاه احتياطيات الصين وهونغ كونغ بشكل منفصل. وتحتفظ الصين حتى الآن بأكبر احتياطي من العملات الأجنبية بأكثر من مرتين ونصف المرة من ثاني أكبر احتياطي لليابان. عندما يتم النظر في احتياطي الصين وهونغ كونغ معا، فإن المجموع هو 3.9 تريليون $. وتسيطر الدول الاسيوية على صفوف الدول التى لديها اكبر احتياطى من النقد الاجنبى، وهو ما يمثل ستة من العشرة الأوائل. وهذه تشمل الصين واليابان وكوريا وهونغ كونغ والهند.


وكان لدى الولايات المتحدة احتياطيات من العملات الأجنبية بلغت 119.6 مليار دولار أمريكي في أبريل / نيسان 2018. وقد جمعت منطقة اليورو احتياطيات العملات الأجنبية من 819.9 مليار دولار أمريكي في أبريل 2018. المملكة المتحدة، التي لم تضع القائمة، لديها 169.4 مليار دولار من الاحتياطيات الأجنبية اعتبارا من أبريل عام 2018.


والحفاظ على احتياطيات النقد الأجنبي أمر حيوي بالنسبة للصحة الاقتصادية للأمة. وقد جمعت الدول العشرة الأوائل من حيث احتياطيات النقد الأجنبي أصول احتياطية قدرها 8.79 تريليون دولار في أبريل 2018، نصفها تقريبا من الصين وهونغ كونغ.


10 بلدان ذات احتياطيات أعلى من النقد الاجنبى؛ تحقق من حيث تقف الهند.


ومن أجل تحقيق الرفاهية الاقتصادية لبلد ما، تؤدي احتياطيات العملات الأجنبية دورا هاما. ويمكن لاقتصاد البلاد أن يتجه إلى التوقف دون وجود احتياطيات كافية. والحفاظ على احتياطيات النقد الأجنبي يصبح أمرا حيويا بالنسبة للصحة الاقتصادية للبلد. ووفقا لصندوق النقد الدولي، فإن أصول احتياطيات النقد الأجنبي هي أصول خارجية يمكن للسلطة النقدية الوطنية أن تستخدمها لتلبية احتياجات تمويل ميزان المدفوعات. غالبية الدول تحتفظ بالجزء الأكبر من احتياطياتها بالعملات الأجنبية بالدولار الأمريكي. الصين (باستثناء هونغ كونغ وماكاو وتايوان - التي تعتبر دول ذات سيادة) لديها أعلى احتياطيات العملات الأجنبية مع أكثر من مرتين ونصف أكثر من ثاني أكبر حامل الاحتياطي، اليابان. وتحتفظ الهند بمركز إيجث الذي ارتفع احتياطيه من النقد الأجنبي بمقدار 2.604 مليار دولار ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وهو 400.726 مليار دولار. وتسيطر البلدان الآسيوية على أعلى احتياطيات العملات الأجنبية. المملكة المتحدة هي في المرتبة 15 مع تصريحات الفوركس من 163.503 مليار دولار اعتبارا من مارس 2018 والولايات المتحدة تحتل المرتبة 23 مع احتياطيات النقد الأجنبي من 116.184 مليار دولار اعتبارا من نوفمبر 2018. كلا البلدين ليست في القائمة العشرة الأوائل.


وتحتل الصين المرتبة الاولى باستثناء هونج كونج وماكاو وتايوان. ويبلغ احتياطي النقد الأجنبي الرسمي 056.789 3 بليون دولار في حزيران / يونيه 2017.


والثاني هو اليابان التي تبلغ احتياطيات النقد الاجنبى 1،249.847 مليار دولار فى يونيو 2017.


سويسرا هي الدولة الثالثة مع 786.172 مليار دولار احتياطيات النقد الأجنبي اعتبارا من يوليو 2017.


والرابعة هي السعودية واحتياطي النقد الأجنبي هو 487.000 مليار دولار اعتبارا من مايو 2017.


تايوان، جمهورية الصين تحتل المركز الخامس مع 440.253 $ احتياطيات النقد الأجنبي اعتبارا من مايو 2017.


روسيا تصبح الدولة السادسة مع 42730000000 $ احتياطيات النقد الأجنبي اعتبارا من سبتمبر 2017.


هونغ كونغ، الصين هي الدولة السابعة مع 413.300 $ احتياطيات النقد الأجنبي اعتبارا من يوليو 2017.


الهند هي الدولة الثمانية. وارتفع احتياطي النقد الاجنبى بمقدار 2.604 مليار دولار ليصل الى اعلى مستوى له وهو 400.726 مليار دولار. هذه البيانات اعتبارا من سبتمبر 2017.


كوريا الجنوبية هي الدولة التاسعة مع احتياطيات النقد الأجنبي من 378.469 مليار دولار اعتبارا من يونيو 2017.


وتحتل البرازيل المرتبة العاشرة مع احتياطيات النقد الأجنبي البالغة 377.472 بليون دولار في حزيران / يونيه 2017.


كوبيرايت & كوبي؛ إنديان إكسبريس [P] المحدودة جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment